نهي برشلونة الصفقة الحائرة بعد سلسلة طويلة من المفاوضات والعروض، لينضم عثمان ديمبلي للبلوجرانا  قادما من بوروسيا دورتموند الألماني .

ويصل ديمبيلي إلى برشلونة يوم الأحد المقبل، على أن يخضع للكشف الطبي يوم الاثنين، ليوقع على عقده الجديد مع البرسا ويتم تقديمه إلى وسائل الإعلام بشكل رسمي.

وكشف برشلونة عبر موقعه الرسمي أن اللاعب وقع على عقود انتقاله للفريق الكتالوني لمدة خمسة مواسم، مقابل 105 مليون يورو، ليصبح أغلى صفقة في تاريخ البلوجرانا.

ويرصد يلاكورة خلال التقرير التالي حكاية الصفقة من البداية إلى النهاية:

16 يونيو : بدأ اهتمام برشلونة بديمبلي منذ عندما نشرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” المقربة من النادي الكتالوني، تقريراً توضح فيه أن روبرت فرنانديز المدير الرياضي للنادي الكتالوني، اجتمع مع موسى سيسوكو وكيل أعمال اللاعب صاحب الـ20 عاماً، لإبلاغه بإهتمام برشلونة بديمبلي.

وعادت أنباء اهتمام النادي الكتالوني باللاعب مرة أخرى، بعد الانتقال المدوي لمهاجم البلوجرانا نيمار دا سيلفا إلى نادي باريس سان جيرمان بعدما كسر النادي الباريسي قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب الذي يبلغ 222 مليون يورو.

6 أغسطس : نشرت صحيفة “ليكيب” الفرنسية تقريراً ، أشارت فيه أن برشلونة دخل في مفاوضات مع دورتموند لضم اللاعب الفرنسي، ولكن إدارة النادي الكتالوني واجهت مشكلة في المبلغ الذي تطالب به إدارة النادي الألماني للتخلي عن اللاعب، حيث طلبت مبلغ 100 مليون يورو من أجل بيع ديمبلي لبرشلونة.

وكان هانس خواكيم فاتسكه المدير التنفيذي لبروسيا دورتموند قد صرح وقتها وقال أن مبلغ الـ100 مليون يورو مبلغ قليل جداً بالنسبة لديمبلي.

وبعد ذلك ذكرت أخر التقارير الصحفية أن إدارة النادي الألماني لن تفرط في اللاعب بأقل من 120 مليون يورو.

9 أغسطس : زاد ديمبلي من تكهنات انتقاله إلى برشلونة الأربعاء الماضي، بعدما حذف حساب نادي بروسيا دورتموند من على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به.

10 أغسطس : قطع دورتموند كل التكهنات الشائعة حول انتقال اللاعب، بعدما نشر بياناً رسمياً يوضح فيه أن النادي قد رفض عرضاً من برشلونة وأشاروا فيه أن ممثلين برشلونة قدموا عرضاً لا يتناسب مع الأداء والقيمة الاستثنائية للاعب ولا يتماشى مع الوضع الاقصادي في سوق التعاقدات الأوروبية.

وغاب ديمبلي عن تدريبات أسود فيستفاليا في نفس اليوم، مما أثار الشائعات حوله خاصة وأن النادي لم يستطع التواصل معه.

وعاقبت بعدها إدارة دورتموند اللاعب لتغيبه عن تدريبات الفريق وقررت إيقافه حتى يوم الاثنين.

11 أغسطس : هاجمت الصحافة الألمانية الجمعة نادي برشلونة بسبب رغبته في ضم ديمبلي، مما جعله يتمرد على فريقه الحالي ويغيب عن تدريبات الفريق، واتهمت اللاعب بأنه يتواطأ مع النادي الكتالوني من أجل الرحيل، ذلك الأمر عقد من مسألة موافقة دورتموند على رحيل ديمبلي.

12 أغسطس : صرح بيتر بوش مدرب دورتموند ، أنه سيعقد اجتماع مع اللاعب الفرنسي لإتخاذ القرار النهائي بشأنه، وهو ذلك الأمر الذي سيعلنه النادي الألماني الأحد.

13 أغسطس : قرر دورتموند استمرار إيقاف ديمبلي إلى أجل غير مسمى،وأوضح بيتر بوش المدير الفني للفريق أن اللاعب سيتدرب بمفرده لحين حسم مسألة انتقاله من عدمها.

15 أغسطس : أشارت تقارير صحفية إسبانية توصل نادي برشلونة إلى اتفاق مع بروسيا دورتموند من أجل انتقال ديمبلي مقابل 100 مليون يورو، ولكن اشترط النادي الألماني الحصول على مبلغ 30 مليون يورو كمتغيرات من أجل التخلي عن خدمات اللاعب.

20 أغسطس : صرح هانز يواخيم فاتسكه الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند أن النادي لم يعد في مرحلة تفاوض مع النادي الكتالوني وأشار أن فرصة انتقال ديمبلي تبلغ ” 50 بالمائة”.

22 أغسطس : أكدت صحيفة “سكاي سبورت” الألمانية، أن إدارة نادي برشلونة وافقت على دفع مبلغ 130 مليون الذي تطلبه إدارة النادي الألماني، ولكن دورتموند رفعت المبلغ المطلوب إلى 150 مليون يورو، وأمهلت إدارة دورتموند برشلونة حتى يوم السبت من أجل إنهاء الصفقة نهائياً.

25 أغسطس : أعلن نادي برشلونة رسمياً تعاقده مع ديمبلي، وتمت الصفقة بمبلغ 105 مليون يورو بالإضافة إلى 42 مليون يورو كمتغيرات، ليصبح إجمالي الصفقة 147 مليون يورو، ليصبح ديمبلي أغلى ثاني صفقة في التاريخ بعد نيمار دا سيلفا المنتقل حديثاً إلى نادي باريس سان جيرمان بمبلغ 222 مليون يورو.

اترك تعليقاً